وزير الدولة البريطاني لشؤون «الشرق الأوسط»: المملكة المتحدة تدعم بشدة حق السعودية في الدفاع عن نفسها

لندن: ياسمين الجريسي

تم تعيين أليستر بيرت وزيرا للدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والكومنولث ووزيرا للدولة للتنمية الدولية في 13يونيو (حزيران) 2017. وكان بيرت قد دخل البرلمان لأول مرة حين تم انتخابه ليكون عضوًا في البرلمان عن حزب المحافظين في شمال شرقي بيدفوردشاير عام 2001.

وشغل أليستر منصب وزير الدولة للمجتمع والرعاية الاجتماعية في وزارة الصحة من مايو (أيار) 2015حتى يوليو (تموز) 2016. وقد شغل سابقًا منصب وكيل وزارة الخارجية البرلمانية في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث من مايو 2010حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2013.

قيّم بيرت في مقابلته مع «المجلة» دعم المملكة المتحدة للحق المشروع لحليفتها المملكة العربية السعودية، في الرد على التهديد الخطير الذي يمثله المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، على أمنها. وأشار إلى المخاوف من التقارير التي تفيد بأن إيران تنتهك قرار حظر توريد الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة من خلال تسليح الحوثيين. وأوضح أن الحوثيين يتعمّدون تضليل الرأي العام من خلال إظهار وجهة نظر واحدة عن الحرب في وسائل الإعلام، مؤكدّا أن الحكومة البريطانية تبذل قصارى جهدها لتقديم الحقائق للشعب البريطاني. كما سلط الضوء على الفرص الجديدة للتعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، إذ يخضع كلا البلدين لتغييرات مذهلة.


اشترك في النقاش