انتعاش غير مسبوق للسينما اللبنانية في عام 2018

ماغي بوغصن «رقم صعب»... ورامي حنا «مايسترو»
* «تايم آوت» فيلم بطولة الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، والممثل اللبناني يورغو شلهوب.

بيروت: أقبل الجمهور اللبناني على مشاهدة الأفلام اللبنانية بشكل لافت للنظر خلال عام 2018، مما جعل هذا العام الأفضل بالنسبة لصناعة السينما المحلية منذ عقود.
ومؤخراً أطلقت شركة «eafle films» فيلم «time out» من تأليف كلود صليبا، وإخراج رامي حنا، وإنتاج شركة «eagle Films» اللبنانية للإنتاج السينمائي والدرامي لصاحبها المنتج جمال سنان، وذلك بحضور نخبة من أهل الفن والسياسة والصحافة في بيروت.
«تايم آوت» فيلم بطولة الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، والممثل اللبناني يورغو شلهوب، إلى جانب عدد من الممثلين اللبنانيين، ومنهم وسام صباغ، ووسام سعد، وزينة زيادة، وغيرهم.

ماغي بوغصن تجسّد شخصية فنانة - DJ، تُدعى «يارا»، تعيش حياة النجومية والشهرة، وتصف نفسها بالمجنونة وتتسم شخصيتها بالمزاج المتقلّب، شخصية أنانية جدًّا وسطحية في التفكير والتصرّفات. تختبر «يارا» حادثة تقلب حياتها رأسًا على عقب، وتضعها أمام خيارين، ومن هنا أتى عنوان الفيلم «Time Out» أو «انتهى الوقت»، حيث تبدأ بسباقٍ مع الوقت.
تقف «يارا» أمام خيارين في الفيلم؛ إمّا أن تغيّر في شخصيتها وتصبح أكثر مسؤولية، أو تقع ضحية مشكلة كبيرة، ومن هنا يبدأ السباق مع الوقت لتحقّق التوازن في حياتها، فتعيش ظروفًا مختلفة وتكتشف أمورًا عدّة، إلى أن تتطوّر قصتها وتلتقي بـ«ربيع» (يورغو شلهوب). وتبدأ الحكاية فيما بينهم بإطار كوميدي رومانسي.
ويحمل العمل في تفاصيله وأحداثه رسالة إنسانية وعِبرة اجتماعية حول الحب، سواء كان في الغرام أو حبّ الذات ومحبّة الآخرين من دون نفاق.
انفردت «المجلة» في العرض الخاص بحديث قصير مع عدد من نجوم الفيلم وأبرزهم نجمة الفيلم ماغي بوغصن والتي أخبرتنا بأنها في كل عمل تقدمه تهدف إلى إيصال رسالة معينة إلى المجتمع وهذا ما قامت به في أعمالها السابقة ورسالة فيلمها الجديد هي حب الذات والأنانية، كما أن الاختلاف ليس خلافا. 

وعن الحب المفقود في هذا الزمن، وحول المسؤولية التي تحملها ماغي كونها الأولى في الكوميديا وحتى في السينما اللبنانية، قالت: «لست الوحيدة في هذا المجال ولكن المسؤولية كبيرة جدا وثقة الجمهور بي صعبة وأعدهم دائما بالأفضل وأنا أتوجه بأعمالي للكبار والصغار وأقدم رسائل عدة للصغار قبل الكبار وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور». وحول دورها في هذا الفيلم فقداعتبرته تحدياً.
وفي حديث مع النجمة فيفيان أنطونيوس التي عبرت عن سعادتها بدورها في مسلسل «ثورة الفلاحين» الذي أعادها إلى الساحة اللبنانية بشكل قوي بعد غيابها عن الأدوار المهمة. كانت سعيدة جدا بهذا العمل وفخورة بما قدمته رغم أن دورها كان صغيرا، ولكن كانت فخورة جدا به وعبرت عن فخرها بالإنتاج والإخراج وهذا العمل يحلم به أي ممثل لبناني محترف. وأضافت: «في البداية كنت مترددة كون الدور لا يليق بي وبعد التفكير مطولا اعتبرته تحديا بالنسبة لي وسعيدة جدا به».

ختاماً شكرت كاتبة العمل كلوديا مرشليان والمنتج جمال سنان على هذا العمل الرائع والمميز وعن عودتها إلى الساحة من جديد بهذه القوة.
أما شريكة ماغي بأعمالها السابقة جيسي عبدو، فقد صرحت بأنها تحضر عملا جديدا في رمضان مع المنتج مفيد الرفاعي.
النجم ناجي الاسطا صرح بأنه سيطل بأغنية جديدة مع بداية العام الجديد مع كل من أحمد بركات وإيلي بوشديد وأتعامل معهم لأول مرة بأغنية رومانسية. وتمنى النجاح لماغي في كل أعمالها.
أما الكاتبة والممثلة كارين رزق الله فقد عبرت عن سعادتها بمسلسها الجديد «أم البنات» من كتابة كلوديا مارشليان وهذا هو العمل الأول لها الذي لم تقم هي بكتابته، ويحقق مسلسلها نجاحا ساحقا على الساحة اللبنانية. وتحضر لمسلسل جديد لرمضان المقبل لم تصرح عنه بعد، سيعرض على قناة ««mtvاللبنانية. وهو مسلسل يتضمن الدراما الكوميديا والرومانسية.
 
«Time out» فيلم كوميدي رومانسي
فيلم يتمتع بالمعايير السينمائية، وقد أدت ماغي دورها بطريقة احترافية في مشاهدها الكوميديا وحتى مشاهدها الرومانسية، أتقنت الدور بجميع حذافيره من الأزياء والحركات والصوت وأسلوب حياتها وطريقة تصرفها. أثبتت ماغي في دور يارا أنها أستاذة في التمثيل، والفضل أيضا يعود للمخرج المبدع رامي حنا الذي استطاع لفت نظر المشاهد إلى تفاصيل عدة لإقناعنا بالدور الذي تقوم به ماغي، وحتى الممثل يورغو شلهوب أتقن دوره بشكل احترافي بعد غيابه لفترة طويلة عن الكوميديا ولكنه شكل ثنائيا مقبولا مع ماغي. رامي حنا مايسترو في الإخراج يسيطر على أدق التفاصيل من نص السيناريو والحوار.
ختاما ماغي بو غصن اليوم رقم صعب في الكوميديا والسينما اللبنانية ومنافسة قوية جدا.
 


اشترك في النقاش