سمية الخشاب: كان من المستحيل استمرار زواجي من أحمد سعد... وتجربتي معه قاسية

قالت لـ«المجلة»: تأثرت كثيراً بابتعادي عن الفن... وسأعوض ما فاتني
* التمثيل عطلني كثيرًا عن الغناء... ونفسي أغني
* نجوميتي لم تتأثر... وأخذت حقي بين فنانات جيلي... وأحضر لمسلسل جديد يحمل عنوان «بيت القبائل»
 

القاهرة: خلال الأيام الماضية لا حديث في الوسط الفني يعلو على خبر إعلان طلاق النجمة سمية الخشاب والمطرب أحمد سعد، بعد قصة زواج وحب لم تستمر سوى عام ونصف العام، الجميع يسأل ما الذي حدث؟ كيف حدث الطلاق بهذه السرعة؟ لماذا أثيرت ضجة كبيرة حول طلاقهما ولماذا وصلت الأمور إلى المحاكم والخلافات بينهما إلى طريق مسدود وانتهاء قصة حب كان الجميع يتحدث عنها داخل الوسط الفني؟

سمية الخشاب لم تلتزم الصمت في هذه الأزمة وتحدثت عن الكثير من الحكايات ولكنها تختصنا بكثير من الأسرار، ولماذا وصلت الخلافات بينهما إلى المحاكم؟ ولماذا لم تستجب لكل مساعي الصلح؟ وهل ندمت على الزواج منه؟ وهل تعطلت مسيرتها الفنية بتجربة الزواج التي لم يكتب لها النجاح؟ 

بالإضافة إلى كثير من التفاصيل في الحوار التالي:

 

* مؤخرا تم إعلان انفصالك عن المطرب أحمد سعد الذي تم زواجك منه قبل عام ونصف العام، بعد قصة حب كانت مثار حديث الوسط الفني، فهل وصلت الحياة بينكما لطريق مسدود؟

- بالفعل الحياة بيننا وصلت لطريق مسدود، تستحيل معه العشرة، وكان لا بد من هذا القرار، وقرار الطلاق كان من 6 شهور، وكان قراري، ورفضت كل محاولات الصلح.

 

* هل تسرعت في طلب الطلاق؟

- لم أتسرع واخترت الوقت المناسب لإعلان الطلاق.

 

* قمت برفع دعوى قضائية عليه، فلماذا وصلت الخلافات بينكما إلى المحاكم؟

- قمت برفع دعوى قضائية لأنه يرفض الطلاق وكان من المستحيل استكمال الحياة معه.

 

* هل ندمت على هذه التجربة؟

- نعم ندمت على هذه التجربة، فقد كانت تجربة قاسية في حياتي وتعلمت الكثير من هذه التجربة واستفدت منها كثيراً.

 

* هل كانت هناك محاولات من جانب بعض الأصدقاء للصلح بينكما؟

- نعم كانت هناك محاولات، ولكنني رفضتها جميعا لأنني اتخذت قرارا بعدم استكمال الحياة معه والتفرغ لحياتي الفنية وتعويض ما فاتني خلال الفترة الماضية من زواجي منه فقد تأثرت فنيا كثير بابتعادي عن الفن طوال الفترة الماضية.

 

* هل تعطلت مسيرتك الفنية كثيرا بسبب زواجك من المطرب أحمد سعد؟

- تأثرت كثيرا وفاتني الكثير خلال هذه الفترة حيث انشغلت بتكوين بيت وأسرة سعيدة طوال الفترة الماضية ولكن الله لم يكتب لهذه التجربة النجاح والاستكمال ولم يعد لي سوى فني وجمهوري الذي أحرص على التواصل معهه في كل مكان.

 

* هل عرضت عليك أعمال خلال الفترة الماضية؟

- عرض علي الكثير من الأعمال ولكنني اعتذرت للجميع لعدم قدرتي على العمل وأنني متفرغة بعض الوقت لبيتي وتفهم الجميع الظروف الجديدة الخاصة بي والحمد لله أنا تربطني علاقة طيبة بالجميع وسأعوض ما فاتني خلال الفترة الماضية حيث سأعود إلى البلاتوهات قريبا بأكثر من عمل تلفزيوني وفني.

 

* خلال الفترة الماضية تم عرض أغنية لك بعنوان «باستقوى»... هل تعتبرين نفسك مطربة أيضا؟

- أنا عاشقة للغناء، وقررت أن أستغل هذا العام أنني غير مرتبطة بأي مسلسلات تلفزيونية أو أفلام سينمائية وأركز في الغناء، وبصراحة التمثيل كان معطلني كثيرًا والأغنية من كلمات هشام صادق وألحاني وتوزيع محمد عباس، والكليب من تصوير المخرج جميل جميل المغازي.

 

* ما الذي جذبك لهذه الأغنية؟

- مختلفة وأقدم فيها وجبة متكاملة بين التمثيل والغناء، أقوم فيها بدور الراوي لعدد من الحكايات التي تتعرض فيها النساء للعنف وأحاول من خلالها توصيل رسالة لكل رجل يتعامل مع المرأة بهذه الطريقة أنها خاطئة وهي بشكل مباشر مناهضة للعنف ضد المرأة ورسالتي منها لا للعنف فهي أغنية جريئة لم تتصد لها مطربة من قبل بهذه الصورة.

 

* قدمت أكثر من أغنية خلال الفترة الماضية فهل تفكرين في طرح ألبوم غنائي كامل؟

- خطوة صعبة أن يحدث هذا... أغنية واحدة تكفي، فأنا أحضر لأغنية مختلفة لموسم الصيف فيها بهجة وفرح وموسيقى مختلفة، أتمنى أن تنال إعجاب الجميع والألبوم موضة فاشلة لأن تسجيل 10 أغان ليس أمرا سهلا ويستغرق وقتا طويلا قد تتعرض خلاله أغنيتان أو ثلاث أغنيات للسرقة أو حرق للفكرة فلماذا الخسارة لأن الألحان موضة والتوزيع متجدد يوميًا والتوزيع والتيمة قد تتعرض للتسريب ولذلك قررت غناء سينغل كل شهرين في 2019 وسوف أجمعها في ألبوم، وغنيت خليجي في أغنية «كلن بعقله راضي»، ونفسى أغني راي لأنه لون مفضل بالنسبة لي وكذلك أبحث عن تقديم أغنية عراقية كلمات ولحن وتوزيع.

 

* هل تأثرت سمية الخشاب بتراجع الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي يتم إنتاجها مؤخرا في مصر؟

لم أتاثر فعندما أقدم عملا أقوم بدور البطولة ولا أقدم أدوارا ثانوية وعرض الكثير من الأعمال خلال الفترة الماضية لكنني لم أتمكن من تقديمها بسبب ظروف الزواج.

 

* من وجهة نظرك هل تغيرت خريطة النجمات على الشاشة مؤخرا؟

 - هذه سنة الحياة فكل عام تظهر نجوم جديدة والمهم للفنان هو الاختيار والمنافسة لا تعرف ذلك لأن كل نجم له جماهيريته وبالتأكيد الأفضلية للأجيال السابقة لأنهم يمتلكون شعبية.

 

* هل تراجعت نجومية سمية الخشاب بسبب غيابها خلال الفترة الماضية؟

 - الحمد لله لم تتأثر وكنت حريصة على التواصل مع الجميع والجمهور يراني دائما في حفلات ومناسبات وتكريمات وما زلت في مقدمة النجمات على الشاشة الصغيرة والكبيرة.

 

* هل ترين أن سمية الخشاب أخذت حقها من النجومية بين فنانات جيلها؟

 - الحمد لله أخذت حقي ولكنها تأخرت بعض الشيء، ولكنني لم أكن أريد التعجل في خطواتي الفنية حتى أصبحت في مقدمة النجمات على الشاشة.

 

* ما أعمالك الجديدة في التمثيل؟

- أكثر من عمل، حيث أحضر لمسلسل جديد يحمل عنوان «بيت القبائل» مع المخرج حسني صالح، بعدها يوجد عمل آخر لم تكتمل تفاصيله ولكنه إنتاج ضخم ويضم مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات. ولكنني لا أريد الحديث عنه حتى يكتمل المشروع ونبدأ التصوير بعدها سأتحدث عن جميع التفاصيل.


اشترك في النقاش