فاليري أبو شقرا: تفاجأت بطلب زياد عمّار يدي للزواج... ولم نحدد موعد الزفاف

«أميرة القلوب» و ملكة جمال لبنان عام 2015 قالت لـ «المجلة» إنها تستعد للجزء الثاني من مسلسل «ما فيي»
* لمست محبة الناس وتشجيعهم أكثر من خلال التصويت لي ووصولي للمركز الثالث أمام عدد كبير من النجوم
* لا يهم حجم الدور... في مسلسل «الهيبة العودة» لعبت دور «مريم» الذي لا يتعدى خمس حلقات وحقق نجاحاً كبيراً
 

بيروت:استطاعت أن تكون رمزا للفتاة اللبنانية بحسنها وجمالها وأخلاقها ورقيها وحضورها... أبهرت اللبنانيين والعالم في أول ظهور لها في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2015، سرقت قلوب العالم واستولت على لقب جماله وأصبحت ملكته كما أنها من الخمس الأجمل في العام نفسه من مسابقة ملكة جمال العالم.
نجحت في الرقص خلال مشاركتها في برنامج الرقص مع النجوم وبرعت في إظهار موهبتها. لتكمل مسيرتها بعدها بتقديم برنامج project runwayعلى شاشة الـ«mbc». لتعود وتطل على الشاشة الفضية بأهم إنتاجات الدراما العربية في مسلسل «الهيبة» بدور مريم الذي حصد نجاحا كبيرا رغم أن حجم الدور كان محدودا. تفاجأنا بصوتها الجميل خلال مشاركتها في برنامج ديو المشاهير، وكانت في المركز الثالث، لتبدع في بطولتها الأولى في مسلسل «ما فيي» مع نخبة من أهم نجوم العالم العربي. واليوم تحدثنا الملكة فاليري أبو شقرا عن مشاريعها المستقبلية فيما يخص زواجها المستقبلي والجزء الثاني من مسلسل «ما فيي» الذي حقق نجاحا باهرا.
 
* بعد نجاحك في الغناء والتمثيل والتقديم... هل تعتبرين المسؤولية كبيرة عليك أمام الجمهور؟
- بالطبع كبيرة والمسؤولية هنا أصعب في الغناء لمست حب الناس وتشجيعهم أكثر لي من خلال التصويت لي ووصولي للمركز الثالث أمام عدد كبير من النجوم. وفي الوقت نفسه دخلت بيوت الناس من خلال مسلسل «ما فيي» في أول بطولة لي أمام نخبة من أهم نجوم لبنان وسوريا وكانت مسؤولية كبيرة علي نظراً لخبرة الممثلين الموجودين في المسلسل وتعلمت منهم الكثير.


 
* بعد النجاح في الرقص والتمثيل والغناء والتقديم ما الذي تخفيه عنا فاليري أبو شقرا؟
- (تضحك) بصراحة «هول هني ما بقى في شي مخبي». أحب الفن بشكل عام وأتقن الكثير من الأمور منه... خلال مشاركتي في مسابقة الرقص طورت من نفسي، فالموهبة وحدها لا تكفي، والأمر نفسه في الغناء. أما في التمثيل فأنا أتعلم من أساتذة وممثلين مخضرمين وفي مسلسل «ما فيي» تعلمت الكثير من الممثل معتصم النهار وكانت مهمة صعبة بعض الشيء في البداية ولكن مع الوقت وفي الحلقات الأخيرة كنت متمرسة جدا من الدور وأتقنته كما يجب وطبعا في الجزء الثاني سيكون أدائي مختلفا وأكثر خبرة.
 
* هل تعتقدين أنه لو «ما فيي» عرض في شهر رمضان كان حقق النجاح نفسه خلال عرضه خارج السباق الرمضاني؟
- المسلسل ناجح من دون شك وحقق نجاحا قويا جدا، في النهاية هو من كتابة كلوديا مارشليان إخراج رشا شربتجي وإنتاج صادق الصباح؛ أسماء كبيرة شاركت فيه، شهر رمضان هو شهر تشتد فيه المنافسة بالطبع كان سيحقق نجاحا كبيرا لكن ليس بحجم النجاح الذي حققه خارج رمضان.
 
* دورك في «مافيي» هو البطولة الأولى لك أمام عدد كبير من أهم نجوم العالم العربي، كيف تقيمين نفسك أمامهم؟
- الممثلون مبدعون في البداية كنت خائفة من تواجدي بينهم وهذا أمر صعب جدا جميعم لديه خبرات كبيرة ومحترفون، وقفوا إلى جانبي وتعلمت منهم الكثير من الأمور، وساندوني، وخاصة معتصم شعرت براحة كبيرة وتعلمت أشياء كثيرة وأصبحت متمرسة في الدور وأتقنته حتى مساندة رشا شربتجي لي كانت جيدة جدا.


 
* هل تنظرين اليوم إلى حجم الدور الذي يقدم إليك أم إلى هدف الدور إذا أعجبك أو لا حتى لو كان صغيرا؟
- بصراحة اليوم لا يهم حجم الدور في مسلسل «الهيبة العودة» لعبت دور «مريم» الذي لا يتعدى أكثر من خمس حلقات وحقق نجاحا كبيرا وحتى اليوم يتذكر الناس هذا الدور، في النهاية نجاح الممثل بدوره وأدائه وليس بحجم المشاهد والبطولة.
 
* بعد تجاربك الكثيرة في عدة مجالات أين تجدين نفسك اليوم؟
- بعد تقديم البرامج والنجاح في الغناء والرقص وتجربتي في التمثيل أحببتها جميعا ولكنني سأكرر تجربة التمثيل لأنني أحبها وأعجبتني «لقيت حالي فيها» واليوم أنا أتحضر للجزء الثاني من مسلسل «ما فيي» وأنا سعيدة بالفعل بهذه التجربة الرائعة وحققت نجاحا جميلا ومحبة من الجمهور ويمكن أن أكرر شيئا قمت به في السابق ولكن ذلك يأتي مع الأيام في وقت مناسب أكثر.
 
* متى سيبدأ تصوير «ما فيي» الجزء الثاني؟
- سنبدأ خلال شهر سبتمبر (أيلول) وسيبدأ عرضه في شبكة برامج الشتاء والخريف ونتحضر بشكل جيد ونأمل أن يحقق النجاح عينه.
 
* بعد نجاحك في ديو المشاهير هل يمكن أن تقدمي أغنية معينة خاصة بك؟
- صراحة لا أعلم... كان هدفي إنسانياً في ديو المشاهير من الممكن أن تكون أغنية للهدف نفسه لا أعلم ولم أفكر في الموضوع.


 
* متى ستكون الفرحة الكبيرة؟
- تفاجأت كثيرًا بطلب رجل الأعمال اللبناني زياد عمّار يدي للزواج. لا أعتبر نفسي قد استعجلت بالارتباط، وسأوفّق بين عملي ومسيرتي الفنية وحياتي الخاصّة ولم نحدد حتى الآن موعد الزفاف.


اشترك في النقاش