موسم الأجزاء الثانية يتصدر الأفيشات!

سباق دور العرض في موسم عيد الأضحى بالدول العربية
* صراع بين أحمد عز وكريم عبد العزيز ومحمد رمضان على الصدارة... ومنافسة ساخنة بين أحمد حلمي ومحمد هنيدي وتامر حسني على الكوميديا
* من الصعب التوقع بمن يحسم السباق في موسم عيد الأضحى بين النجوم المشاركة... ومزاج الجمهور يتغير بين لحظة وأخرى

القاهرة: تشهد دور العرض السينمائي في الدول العربية منافسة ساخنة بين عدد من نجوم السينما خلال سباق موسم أفلام عيد الأضحى 2019 الذي يطل علينا بعد أيام
حيث اشتدت المنافسة بين الشركات المنتجة على تكثيف حملاتها الدعائية من خلال أفيشات الشوارع ووسائل التواصل الاجتماعي للفوز بأكبر نصيب من الجمهور.
المنافسة لم تقتصر على النجوم فقط بل بين الشركات المنتجة حيث سعت كل شركة منتجة للفوز بأكبر عدد من دور العرض لعرض فيلمها سواء داخل مصر أو خارج مصر في البلاد العربية التي ينتظر جمهورها مشاهدة الأفلام المصرية.
كل المؤشرات تؤكد أن موسم عيد الأضحى 2019 سيكون ساخنا للغاية والصراع بين النجوم على أشده حيث يسعى عدد من النجوم لتأكيد تفوقهم بعد نجاح أفلامهم الأخيرة، كما يسعى عدد من النجوم المتنافسين على استعادة مكانتهم بعد تراجع ايردات أفلامهم الأخيرة وتراجعها للخلف كما يسعى عدد من النجوم المتنافسين على ضمان النجاح بتقديم جزء ثانٍ من أعمالهم السابقة والتي حققت نجاحا كبيرا، منهم كريم عبد العزيز، حيث سيقدم الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق»، وأحمد عز بفيلم «أولاد رزق 2»، وفيلم «الكنز 2» للنجم محمد رمضان.
كما أن المنافسة هذا الموسم لا تقتصر على نوعية واحدة من الأفلام فهناك الكوميديا والدراما والمغامرات والأكشن


 
«الفيل الأزرق 2»
أول الأفلام التي استقبلتها دور العرض كانت من نصيب النجم كريم عبد العزيز بالجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق 2» والذي يمني نفسه أن يكرر نجاح الجزء الأول من الفيلم الذي عرض قبل أربعة أعوام وحقق نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري والنقدي حيث طرحت الشركة المنتجة الفيلم في دور العرض قبل بداية موسم عيد الأضحى بـ20 يوما وتم الإعلان عن عرض الفيلم 25 يوليو (تموز) الماضي وحقق الفيلم في الأسبوع الأول والثاني من عرضه إيرادات تجاوزت 20 مليونا مما يؤهله لأن يظل في المقدمة، خاصة مع إعجاب الجمهور به وتواصل إشادة النقاد بمستوى الإخراج والتصوير والموسيقى وأداء النجوم المشاركة في الفيلم.
آخر أفلام النجم كريم عبد العزيز كان فيلم «نادي الرجال السري»، الذي عرض العام الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، خاصة أنه كان من نوعية الأفلام الكوميدية التي يحب أن يشاهدها الجمهور للنجم كريم عبد العزيز.
فيلم «الفيل الأزرق 2» مأخوذ عن رواية أدبية للكاتب أحمد مراد، وحققت مبيعات كبيرة وتجاوز عدد طبعاتها 10 طبعات وحصلت على عدد من الجوائز المحلية والدولية، الفيلم بطولة النجمة نيللي كريم التي تعود إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب سنوات وتحلم أن تستعيد مكانتها مرة أخرى على شاشة السينما، والنجم إياد نصار، والنجمة هند صبري، وإخراج مروان حامد مخرج الجزء الأول. 
وتدور أحداث الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق 2» بعد مرور خمس سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور «يحيى» الذي يقوم بدوره كريم عبد العزيز من «لبنى» التي تمثل دورها نيللي كريم ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم» وبعد فترة يستعين الدكتور يحيى بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه والسيطرة على الأمور والتمكن من حل الألغاز التي تواجهه.


 
«ولاد رزق 2»
النجم أحمد عز يعود إلى شاشة السينما في سباق أفلام عيد الأضحى بالجزء الثاني من فيلم «أولاد رزق» الذي عرض الجزء الأول منه عام 2015 وحقق نجاحا كبيرا.
الجزء الثاني يتم عرضه تحت عنوان «عودة أسود الأرض» من إنتاج وإخراج طارق العريان.
النجم أحمد عز يدخل سباق عيد الأضحى بالإيردات التاريخية التي حققها فيلمه الأخير «الممر» حيث تجاوز 70 مليونا وضعته على قمة الإيرادات على شاشة السينما، ويحلم أن يظل محافظا على الصدارة بفيلمه الجديد، كما يشاركه البطولة نفس نجوم الجزء الأول، وعلى رأسهم النجم عمرو يوسف الذي يعتبر أحد نجوم الدراما خلال السنوات الأخيرة، والنجم أحمد الفيشاوي الذي حقق جدلا كبيرا بفيلمه الأخير «الشيخ جاكسون» وعرض في افتتاح مهرجان الجونة العام الماضي.

«خيال مآتة»
أحدث أفلام نجم الكوميديا أحمد حلمي بعد غياب 3 سنوات عن شاشة السينما، حيث قدم آخر أفلامه عام 2016 «لف ودوران» ولم يحقق النجاح المنتظر، ويحلم حلمي بأن يستعيد مكانته على شاشة السينما والتي ظل محافظا عليها أكثر من 10 سنوات متتالية حيث كانت الأكثر تحقيقا للإيرادات في دور العرض.
الشركة المنتجة للفيلم سعت هي الأخرى لتحقيق النصيب الأكبر من الإيرادات، حيث استحوذت على النصيب الأكبر من دور العرض داخل مصر وخارجها لعرض الفيلم وقدمت جميع الإمكانيات الإنتاجية التي تمكنها من تحقيق النصيب الأكبر من الإيرادات، حيث استعانت بالنجمة منة شلبي التي شاركت أحمد حلمي في أكثر من عمل فني، حققت نجاحا كبيرا، هما «كده رضا»، و«آسف على الإزعاج»، كما أن أعمال منة شلبي تحظى بنجاح كبير سواء على شاشة السينما أو التلفزيون، حيث حقق عملها التلفزيوني الأخير «واحة الغروب» نجاحا جماهيريا كبيرا، كما استعانت الشركة المنتجة بالنجم بيومي فؤاد، صاحب النجاح الكبير في أعماله خلال الفترة الماضية سواء على شاشة السينما أو التلفزيون.
تدور أحداث فيلم «خيال مآتة» حول حياة مهندس ديكور يشك في كل ما حوله. ويشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي وخالد الصاوي ولطفي لبيب والفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي الذي قدم أعمال أحمد حلمي الأخيرة.
«الكنز 2»
أحدث أعمال النجم محمد رمضان الذي يعد الأكثر تقديما للأعمال السينمائية خلال الفترة الأخيرة، ويسعى من خلاله لاستعادة توازنه الفني والجماهيري وتصدره لتحقيق أعلى الإيرادات بعد تراجع إيرادات فيلمه الأخير «الديزل».
الجزء الأول من فيلم «الكنز» حقق نجاحا جماهيريا متواضعا ونجاحا نقديا كبيرا، مما دفع الشركة المنتجة إلى تكثيف الدعاية الخاصة بالجزء الثاني خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2019 وتتواصل أحداث الجزء الثاني حول حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني وعلي الزيبق خلال العصر العثماني وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب.
يشارك في بطولة الفيلم النجوم محمد سعد الذي كان أحد نجوم الشباك قبل سنوات ولكن أعماله الأخيرة لم تحقق أي نجاح يذكر، حتى إن فيلمه الأخير اضطرت بعض دور العرض لرفعه من العرض لعدم وجود جمهور ولم تتجاوز إيراداته 3 ملايين جنيه طوال فترة عرضه، وهند صبري، وأمينة خليل، وروبي، وأحمد رزق، ومن إخراج شريف عرفة، وتأليف عبد الرحيم كمال.

«كينج سايز»
احدث أفلام النجم محمد هنيدي، الذي ابتعد عن السينما لعدة سنوات منذ آخر أفلامه «عنتر ابن ابن ابن شداد» حيث يعود هنيدي للسينما ممنياً نفسه باستعادة توازنه الفني الذي فقده خلال الفترة الماضية وودع قائمة نجوم الكوميديا الأكثر تحقيقيا للإيرادات ويلعب هنيدي في الفيلم شخصية «عقلة الإصبع» ويستخدم فيه تقنيات جديدة تقدم في السينما لأول مرة. تشارك في بطولة الفيلم الذي يدور في إطار فانتازي النجمة درة.

«كل سنة وأنت طيب»
أحدث أفلام المطرب تامر حسني الذي يسعى لمواصلة زحفه نحو قمة الإيرادات حيث كانت آخر أفلامه «البدلة» مع أكرم حسني، وحقق نجاحا كبيرا وتصدر الفيلم سباق المنافسة خلال فترة عرضه، ويحلم تامر أن يواصل نجاحه السينمائي بفيلمه الجديد للمخرج سعيد الماروق الذي قدم له أكثر من أغنية فيديو كليب. يشاركه البطولة زينة وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد.
 
«الطيب والشرس واللعوب»
من بين الأفلام التي تنافس في سباق عيد الأضحى، بطولة مي كساب ومحمد سلام وأحمد فتحي وطارق الإبياري، تأليف رأفت رضا ومن إخراج رامي رزق الله السرجاني.
الناقدة السينمائية ماجدة خير الله قالت إنه من الصعب التوقع بمن يحسم السباق في موسم عيد الأضحى بين النجوم المشاركة، فمزاج الجمهور يتغير بين لحظة وأخرى
وأضافت أنه في الماضي كان مزاج الجمهور نحو أفلام الكوميديا وحاليا نشاهد الشباب يقبل على مشاهدة أفلام الأكشن، وهو ما دفع بعض الشركات لتقديم جزء ثانٍ من أفلام عرضت الأعوام الماضية وحققت نجاحا كبيرا وهذا يعد اللعب في المضمون من جانب الشركات.
وأشارت خير الله أن الفيلم صاحب الوجود الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي سيكون له نصيب من النجاح حيث تلعب وسائل التواصل الاجتماعي الدور الأكبر في توجيه الجمهور.
وتابعت: النجم أحمد حلمي سيكون له نصيب كبير من النجاح، حيث إن أعماله تحظى بنجاح جماهيري ولم يقدم أي أعمال من 3 أعوام كما أن الأعمال الكوميدية التي سيتم عرضها في دول الخليج ستضاعف من إيرادات النجوم داخل شباك التذاكر وستتفوق على أفلام الأكشن.


اشترك في النقاش