كريم حافظ لاعب قاسم باشا التركي لـ«المجلة»: لن أعود للدوري المصري

قال: هدفي الاستمرار في ملاعب أوروبا
* لا أخشى منافسة علي معلول في الأهلي وثقتي في قدراتي بلا حدود
* الليغا الإسبانية وجهتي المقبلة وأتمنى إنهاء مشواري هناك
* محمد النني سيعود للدوري الإنجليزي... وصلاح أفضل محترف مصري
* حسام البدري قادر على إعادة منتخب الفراعنة للطريق الصحيح
* طموحي المشاركة مع منتخب بلادي في كأس العالم 2022

القاهرة: أكد كريم حافظ الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم في نادي قاسم باشا التركي أنه لا يفكر حاليًا في العودة للدوري المصري من جديد، وقال كريم حافظ في تصريحات خاصة لـ«المجلة» إن تركيزه الحالي هو استمرار مشواره الاحترافي في الدوريات الأوروبية.
وأضاف أنه يخوض تدريباته بشكل مستمر في المنزل حاليًا بسبب إيقاف الدوري التركي نتيجة تفشي وباء كورونا في العالم أجمع، وأوضح أن الجهاز الفني لفريق قاسم باشا وضع برنامجا تدريبيا للاعبين لتنفيذه في المنزل للحفاظ علي لياقتهم الفنية والبدنية تحسبًا لعودة المسابقات والنشاط الرياضي.
وشدد كريم حافظ أن تعاقده ينتهي مع قاسم باشا بنهاية الموسم الجاري وهدفه أن تكون هناك خطوة جديدة في حياته، وقال إنه تلقى الكثير من العروض قبل توقف المسابقات والدوريات الأوروبية في أوروبا ولكن وباء كورونا عطل الأمور كثيرًا.
وقال: «ليس من ضمن أهدافي العودة للدوري المصري من جديد... قراري نهائي ولن أعود إلى هناك... أرغب في استكمال مشواري الاحترافي. 
وأضاف أن أي لاعب يتمنى الإنضمام للأهلي والزمالك ولكن طموحه الشخصي والمهني غير ذلك.
وأوضح أن وجود علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لن يعوقه عن الإنضمام للأهلي حال رغبته في ذلك خاصة أنه يثق في قدراته جيدًا ويدرك أنه قادر على المشاركة أساسيا، وكشف كريم حافظ أن لديه عرضًا من الدوري الإسباني وسوف ينتقل إليه بدءًا من الموسم المقبل، موضحًا: «لدي عرض من الدوري الإسباني... المفاوضات توقفت بعد تفشي فيروس كوورنا... أتمني زوال الغمة في أقرب وقت حتى تنتهي الأمور»، وأضاف أن زميله في المنتخب المصري محمد النني والمحترف في بشتكاش لن يستمر في الدوري التركي وسيعود إلى إنجلترا في نهاية الموسم.
وأوضح أنه تحدث مع النني وهو يقدم مستوى مميزا ورائعا وأعتقد أن فرصة عودته للدوري الإنجليزي قوية جدًا، وتابع أنه لا يعرف عن حقيقة ما تردد عن دخول نادي قاسم باشا في مفاوضات لضم رمضان صبحي جناح فريق هيدرسفيلد الإنجليزي المعار للأهلي المصري.
وقال: «لا أعرف شيئا عن الأمر... وأعتقد أن تلك القصة غير حقيقية»، وأضاف أن نادي قاسم باشا يضع باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي ومصطفى محمد مهاجم الزمالك في حساباته لضمهما في الفترة المقبلة.
ويعد كريم حافظ واحدًا من أفضل اللاعبين المصريين المحترفين في الدوريات الأوروبية خلال الفترة الماضية. 
ولد كريم حافظ يوم 12 مارس (آذار) عام 1996 بمحافظة البحيرة وكانت بدايته في فريق دمنهور الذي ينتمي لنفس المكان الذي ولد به ثم انتقل للاختبارات في الأهلي المصري ولكنه رحل سريعًا قبل أن يكمل عامه الثاني عشر إلى أكاديمية وادي دجلة ثم رحل إلى ليرس البلجيكي.
عرفت الجماهير كريم حافظ في الدوري البلجيكي والذي خرج منه على سبيل الإعارة لفريق أمونيا القبرصي وعاد إليه من جديد قبل أن يرحل إلى لانس الفرنسي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية ثم رحل إلى قاسم باشا التركي حاليًا.

 




كريم حافظ (يسار) من منتخب مصر في مواجهة ضد ماثيو دوسيفي (من اليمين) من منتخب توجو خلال مباراة كرة القدم الودية بين مصر وتوجو في استاد برج العرب بالإسكندرية، مصر (غيتي)

 


 
كريم حافظ تحدث بوضوح عن مستقبله الكروي في الفترة المقبلة...
 
* هل ستعود للدوري المصري؟
- هذا الأمر خارج حساباتي تمامًا في الفترة المقبلة، أرغب في استكمال مشواري الاحترافي في أوروبا ولم أفكر نهائيًا في العودة.
 
* ولكنك تلقيت عروضاً من الدوري المصري؟
- نعم ولكن رغبتي حاليًا هي الاستمرار في أوروبا بسبب عدم وضوح الرؤية في الدوري المصري بجانب أن لدي طموحا وأحلاما أتمني تحقيقها.
 
* وهل تخشى من البقاء احتياطيًا حال الانتقال للأهلي المصري؟
- أثق جيدًا في قدراتي الفنية والبدنية، فأنا محترف منذ سنوات ولعبت لعدة فرق في الدوريات الأوروبية، علي معلول لاعب قوي ورائع ولكني أستطيع المشاركة أساسيا في أي فريق لأنني ألتزم بتعليمات الجهاز الفني وأجتهد في التدريبات.
 
* معنى هذا أنك أغلقت ملف العودة لمصر؟
- نعم وبشكل نهائي.
 
* ولكن تعاقدك ينتهي بنهاية الموسم مع قاسم باشا التركي!!!
- لدي عرض إسباني وكانت هناك مفاوضات جادة، والأمور توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا وعدم وضوح الرؤية في عودة النشاط الرياضي.
 
* وماذا تفعل حاليًا في الدوري التركي؟
- نخوض برامج تدريبية في المنزل طبقًا لما يحدده الجهاز الفني لفريق قاسم باشا وننتظر وضوح الرؤية في عودة المسابقة المحلية.
 
* وكيف ترى فرص انتقالك للدوري الإسباني؟
- العرض الذي تلقيته جاد ولكنني لا أستطيع الكشف عن تفاصيله وأنتظر عودة الحياة للملاعب وسوف أحدد الموقف.
 
* وهل لديك عروض أخرى؟
- نعم لدي عروض تركية ومصرية وفي الدوري اليوناني ولكني أتمنى اللعب في الدوري الإسباني.
 
* ومتي تعود للدوري المصري؟
- أتمنى الاستمرار في ملاعب أوروبا حتى الاعتزال.
 
* وكيف ترى مشوار محمد النني في بشتكاش التركي؟
- النني يسير بشكل جيد جدا ويقدم مستويات جيدة تؤهله للعودة للدوري الإنجليزي.
 
* هل تحدثت معه في هذا الأمر؟
- نعم... وأعتقد أنه قادر على اللعب في البريميرليغ من جديد فهو يملك كل المقومات لذلك.
 
* وما رأيك في الانتقادات التي يتعرض لها؟
- محمد النني لاعب ناضج وعاقل ولا يهتم بتلك الأمور... تركيزه في الملعب فقط.
 
* هل فريقك قاسم باشا تقدم بعرض لشراء رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي؟
- لا أعرف حقيقة الأمر ولا يتحدثون معي في هذا الشأن، خاصة أنهم سألوني عن لاعبين آخرين بالدوري المصري، أعتقد أنها مجرد اجتهادات خاصة أن هيدرسفيلد يطلب 7 ملايين يورو على الأقل للاستغناء عن رمضان صبحي حسب ما قيل في بعض التقارير الصحافية.
 
* من هم اللاعبون الذين يريد قاسم باشا التعاقد معهم؟
- كانوا يريدون ضم باهر المحمدي مدافع المنتخب المصري والإسماعيلي ولكن فريقه رفض وتمسك به وهم يتابعون مصطفى محمد مهاجم الزمالك والمنتخب الأوليمبي المصري حاليًا ولكن لا أعرف تطورات الأمر.
 
* هل يتحدث معك الجهاز الفني للمنتخب المصري للانضمام للمعسكر المقبل؟
- حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري لم يتحدث معي نهائيًا منذ تعيينه أو أي فرد من معاونيه وربما توقف النشاط الرياضي في العالم حال دون ذلك.
 
* هل أنت حزين لغيابك الفترة الماضية منذ رحيل هيكتور كوبر؟
- أي لاعب يتمنى الاستمرار مع منتخب بلاده وأعتقد أنني أسير بشكل جيد خلال الفترة الحالية وقبل توقف النشاط الرياضي.
 
* هل الكرة المصرية لديها أزمة في مركز الظهير الأيسر؟
- لا أعتقد ذلك فهناك أيمن أشرف وحسين السيد ومحمد عبد الشافي وأنا وغيرنا الكثير.
 
* وكيف ترى مستقبل المنتخب المصري؟
- أعتقد أن الأمور سوف تسير في الطريق الصحيح، وحسام البدري قادر على وضع الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا 2021 والمنافسة على اللقب.
 
* وهل تتوقع أن يتأهل المنتخب المصري لكأس العالم لكرة القدم 2022؟
- لدينا كل الطموحات والإمكانيات فلماذا لا نقاتل في سبيل الذهاب للمونديال من جديد وأتمنى أن أكون في قائمة الفراعنة خلال التصفيات.
 
* في رأيك... من هو أفضل محترف مصري؟
- محمد صلاح جناج ليفربول هو الأفضل حاليًا ولكن لا تنسى محمود تريزيجيه وما يقدمه مع آستون فيلا بالدوري الإنجليزي، وزميله أحمد المحمدي، وأحمد حجازي، وغيرهم.