عمدة "حي المال" في لندن: الاقتصاد يلعب دورا رئيسا في تهدئة التوترات

أشاد عمدة "حي المال" في لندن مايكل ماينيلي برؤية السعودية 2030 ووصفها بـ"المذهلة والطموحة" وتحدث إلى "المجلة" عن مستقبل العلاقات مع الخليج وفرص الاستثمار والتبادل التجاري والذكاء الاصطناعي والطاقة.

خالد القصار

الصين لتنظيم الذكاء الاصطناعي بما يتجاوز البعد السياسي

تثير حملة الصين الجديدة للسيطرة على الذكاء الاصطناعي التوليدي، تساؤلات عن مستقبل القطاع في البلاد، بما يتجاوز البعد السياسي أيضا، هل تنجح قرارات السلطات كما فعلت مع العملات المشفرة.

جيمس بالمر

السعودية تدخل السباق العالمي لاستثمارات الذكاء الاصطناعي

تقارير عن محادثات لإنشاء صندوق قيمته 40 مليار دولار للاستثمار في الذكاء الاصطناعي بشراكة محتملة بين صندوق الاستثمارات العامة و"أندريسن هورويتز"، إحدى شركات بـ "وادي السيليكون"، وممولين في "وول ستريت"

خالد القصار

كيف تستخدم الشركات الذكاء الاصطناعي التوليدي عمليا؟

كيف تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي في الشركات الكبرى والصغيرة على أرض الواقع، وبين مختلف القطاعات الاقتصادية، الى أي مدى هي فعاله وتؤدي الغرض منها؟ تظهر الإحصاءات أن النتائج الفعلية لا تزال متواضعة.

"ذي إيكونوميست"

الدعاوى القانونية تثقل رحلة "أوبن إيه آي" المضطربة

كرست الدعوى التي أقامها إيلون ماسك على "أوبن إيه آي" الجدال القائم منذ أكثر من سنة عن "رسالة الذكاء الاصطناعي"، المعركة القانونية تبدو ناقصة وضعيفة حتى اللحظة، فما هدف ماسك من مقاضاة شريكه السابق؟

عبد الرحمن أياس

ألعاب الفيديو... صرف آلاف الموظفين وتموضع جديد بعد "كوفيد"

تشهد شركات ألعاب الفيديو حركة تصحيحية بعد انتهاء "زمن الكمامة"، فما كان يصلح في أوقات الاختناق الكبير، مثل خدمة "زووم" وألعاب وخدمات "ديلفري"، يستمر في إعادة التموضع في أحجام أكثر عقلانية وربحية.

خالد القصار